هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

فضيلة الإمام الأكبر الدكتور/ عبد الحليم محمود وجهوده الفكرية


هذا الكتاب

إن هذا الكتاب ليعد من أنفس وأحسن ما كتب في هذا الموضوع ؛ لأنه يتحدث عن شخصية صدقت مع نفسها وصدقت مع الله ، وصدقت مع الناس، إنها شخصية الإمام الأكبر فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور عبد الحليم محمود – رحمه الله – تناول المؤلف تلك الشخصية من جوانب عديدة بأسلوب سهل وعبارة واضحة ؛ ليقر بها إلى الأذهان، ويربط الحاضر بالماضي العظيم ’ ليربط المعاصر بالتراث الذي حقق أعظم النتائج، فكانت مفخرة على مر الدهور والأيام .

ذكر المؤلف حياة الإمام ونشأته ، ثم تعلمه في الأزهر الشريف، ثم تصوفه، ووظائفه ورحلات الإمام في سبيل نشر الخير والحق ، وآثاره العلمية والعملية ، ثم ذكر المؤلف مصنفاته في الفكر الإسلامي وفلسفته ومقالاته ورسائله ومحاضراته، ثم تناول الحياة الفكرية في عصر الإمام وتأثره بها وأثره فيها ، والإمام في جامعة السربون، ومكانة الإمام العلمية ، والدينية ، وفكر الإمام ومنهجه في إصلاح المجتمع الإسلامي ، موقف الإمام من الفلسفة وعلم الكلام ، وغير ذلك من الموضوعات المركزة والدقيقة، التي يحتاج إلى معرفتها كل مسلم ؛ ليرى مدى ما وصل إله الفكر في عصر ليس ببعيد.

السعر: 3€

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق