هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

فضيلة الشيخ : الشعراوي المفكر الإسلامي ودوره البارز في خدمة قضية كوسوفا


هذا الكتاب

من الكتب القيمة والعظيمة ؛ إذا أن المؤلف يتحدث عن شخصية كانت ملء عين العالم وسمعه، إنها شخصية الشيخ محمد متولي الشعراوي ، الذي غزى الحركة الفكرية والدعوية في العالم بعلمه وخواطره ودقه منطقه وحسن أسلوبه، وبلاغة كلامه .

فالكتاب قيم لأنه يتحدث عن شخصية قيمة، لها دورها البارز والمؤثر على المستوى العالمي ، فمن لا يعرف الشيخ الشعراوي ، ومن لا يكن له كل تقدير واحترام ؛ لذلك كانت قيمة هذا الكتاب نابعة من قيمة موضوعاته وأبحاثه.

وفي الحقيقة كتبه المؤلف بروح إيمانية عالية ، وحس إيماني صادق ، وضحت معه الحقائق، وتبلورت فيه الموضوعات بنجاح وفائدة عظيمة ، فلذلك لا ينبغي لأحد من الأمة أن يغفل عن هذا الكتاب ؛ ليعرف المزيد والأكثر عن هذه شخصية المباركة.

السعر: 3€

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق