هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

مختارات من موضوعات الأدب الألباني



هذا الكتاب
كتاب قيم دقيق يعني بالدراسات الألبانية الأدبية في موضوع من أهم قضايا الأدب الألباني .
هذا الكتاب يعد خطوة لتقديم الأدب الألباني للقراء في صورة مشرفة ؛ إذ تم فيه عرض مختارات لأفضل الشعراء الألبان شهرة , ونموذجاً للشعر الألباني الحديث .
كتاب يبين للعالم أن الأدباء الألبان قد نقلوا الأدب نقلة عظيمة نحو الحداثة والواقعية , وارتقوا بالشعر وسموا به نحو أفاق عالية , بل جاهدوا وناضلوا من أجله , ونلمح ذلك في قصائدهم التي اختارها المؤلف كنماذج لتكون مختارات أدبية تدل على مهارتهم وتميزهم .
هذا الكتاب يقدم دليلاً واضحاً على الأدب الألباني من خلال تلك المختارات لأشهر الشعراء الألبان , والذي يتضح من خلاله قيمة الأدب الألباني وسموه على المستوى العالمي .
إن هذا الكتاب يثبت في أبحاثه وموضوعاته أن الألبان في منطقة البلقان أمة لها حضارتها وثقافتها وأصولها المتميزة , كما أن لها هويتها الأدبية التي تمثل جزءاً لا يتجزأ من قوميته وهويته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق