هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

كوسوفا بين الاحتلال و الاستقلال


هذا الكتاب

دراسة دقيقة و متأنية تشتمل على سلسلة من اللقاءات و الحوارات التي دارت بين المؤلف و بين الصحافة و الصحفيين في جمهورية مصر العربية، و هي كلها تدور في جوهرها حول مشكلة كوسوفا و أوضاعها المتردية قبل العدوان الصربي و تحت وطأته العنيفة الوحشية، و هي حوارات تكشف عن أخبار كوسوفا خلال سنتين من الزمان أو يزيد، و هي فترة مظلمة مرت فيها كوسوفا بأزمة تاريخية لم يسبق لها مثيل، فآثر المؤلف أن يطلع القارئ على كوسوفا و يتعرف عليها إبان العدوان الصربي، و ما هي المقترحات و الحلول للخروج من تلك الأزمة.

و المؤلف أراد من وراء هذا الكتاب أن يكون سجلا حافلا بقضايا كوسوفا و تاريخها، لإبراز القضية على الساحة العالمية و الدولية.

و قد رام المؤلف بيان أن كوسوفا في حاجة إلى إعادة هيكلة شاملة سياسيا و اقتصاديا و اجتماعيا بعد أن دمرها العدوان و أوجد هوة واسعة في شتى المجالات.

إن هذا الكتاب درة ثمينة بأفكاره السياسية و الاجتماعية و الفكرية، يسجل فترة من أخطر و أدق فترات التاريخ الحديث لكوسوفا المعاصرة.

السعر: 3€

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق