هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

فضيلة الأستاذ الدكتور/ أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر ودوره في النهوض بالتعليم الأزهري

هذا الكتاب

دراسة متأنية عن عالم ومحدث ومفكر إسلامي كبير، صارت بمحاسنه الركبان، وذاع صيته وانتشرت شهرته في كل مكان.

إنه الأستاذ الدكتور/ أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر ذلك العالم العملاق الذي بدأ رحلته مع الفكر الإسلامي منذ بداية تكوينه العلمي، وبقى مستغرقاً في قضاياه القديمة والحديثة طيلة العقود الماضية واتيح له أن يتابع قضايا الفكر الإسلامي في أدق موضوعاتها.

وهذا الكتاب تعرض لحياته العلمية وبيان دوره المؤثر في النهوض بالأزهر والتعليم في جامعته العريقة، وذلك بهدف الوصول إلى أن الفكر الإسلامي لا يزال بخير ما دامت هناك عناصر مخلصة تعمل بتفان وإخلاص في سبيل إعداد كلمة الحق والدين.

وقد بين الكتاب قدرة فضيلة الأستاذ الدكتور/ أحمد عمر هاشم على التعامل مع التراث الإسلامي من خلال تصور يتسم بالرغبة في النظر الكلي، وعدم الاستغراق في التفاصيل والجزئيات.

والكتاب قيم وهادف يدعو إلى الاقتداء بالدعاة المخلصين وينبغي على المسلمين أن يتخذوهم مثالاً يحتذون به في كل زمان ومكان.

و قد عرض المؤلف تلك الشخصية عرضا مؤثرا بأسلوب جميل و عبارة دقيقة.

السعر: 3€


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق