هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

المفكر الإسلامي الأستاذ الدكتور/ زغلول راغب النجار و أثره في الإعجاز العلمي للقرآن الكريم


هذا الكتاب

جولة فكرية و علمية في أفكار و خواطر علم من أعلام الفكر الإسلامي البارز، كتبه المؤلف و دونه ليشير إلى أن العالم الإسلامي يزخر بكوادر الفكر و العلم و الثقافة، و أن هناك رجالا يعملون بجهد من أجل المجتمع الإسلامي في كل مكان .

ففتح المؤلف آفاقا جديدة نحو الفكر الحر السليم، فتحدث عن الأستاذ الدكتور/زغلول النجار، و أبرز جوانب شخصيته العلمية و الفكرية و الإنسانية و الاجتماعية،ثم تناول المؤلف إبداعات لكل الشخصية بالتحليل تارة و بالتعليل تارة أخرى ليوضح لنا منهجه في كشف القضايا الكونية و مناقشة القضايا العلمية،مع ربط العلم بالواقع، و التحدث عن ذلك من منظور القرآن الكريم و كيفية تفسيره للظواهر الكونية و الطبيعية.

إن هذا الكتاب كتبه المؤلف بروح علمية عالية،و استخدم الأسلوب الدقيق في سرد المعلومات و بحث القضايا، مما جعل الكتاب ثروة علمية و فكرية عن علم من أعلام الفكر الإسلامي البارزين و المؤثرين في حلقات العلم و الدرس و تفسير ظواهر الكون.

السعر: 3€

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق