هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

العلاقات الدولية آفاق التعاون بين مصر و كوسوفا الاتفاقيات المبرمة


هذا الكتاب

دراسة مباشرة أوضحت قيمة التعاون الدولي بين الشعوب والمؤسسات ، وبينت أهمية التبادل بين مختلف الثقافات .

دراسة جادة ومتميزة في موضوعها ، إذ أنها جاءت لعمل المزيد من التقدم والرقي عن الطريق التعاون الثقافي بين مصر وكوسوفا في صورة عقد وإبرام الاتفاقيات التعاونية في مجالات عديدة على رأسها التعاون الثقافي والعلمي .

دراسة ذات بعد استراتيجي وسياسي عميق : إذا أنها تعزز من عملية الاستقلال التام لكوسوفا ، وتوضح أن كوسوفا يحق لها أن تنفرد بذاتها وسياستها للانخراط في سلك المجتمع الدولي كدولة مستقلة ذات سيادة وقانون .

دراسة تشير إلى تحسن ظروف الحياة بشكل عام في كوسوفا وتعمل على ربط الشعب الكوسوفي بالشعب المصري.

السعر: 3€

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق