هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

التقرير الدوري عن أحداث كوسوفا يناير ـ 1999/1 م

هذا الكتاب

لازالت الأحداث في كوسوفا تُبرز مدى بشاعة العدوان الصربي وأهدافه الحقيرة، ومن أبرز الأحداث في هذا الشعر أنه في اليوم السادس عشر منه قد وقعت جريمة شنعاء، وهي مذبحة " Raçak ـ ريتشاك "، والذي راح ضحيتها ما يزيد عن "خمسٌ وخمسين بريئـاً " من أبناء كوسوفا، وهي حادثةٌ من بين مئات الحوادث التي دارت خلال أربعٍ وعشرين ساعةٍ كل يوم على أرض كوسوفا ..

هذا .. وقد تعرض هؤلاء الأبرياء من القتلى إلى عملياتٍ مكثفةٍ من الضرب والتعذيب، ثم القيام بفصل أعضائهم عن جثثهم إمعاناً من إرهابيي الصرب في التنكيل والتعذيب والإيذاء لهذا الشعب المقهور .. ورغم كل ذلك لم يحرك المجتمع الدولي ساكناً، ولم يتدخل إلى الآن بشكلٍ جدي لإنهاء هذه المهزلة الإنسانية .. ووقف تلك الأحداث الدامية ..

ولم يكتف الصرب بجرائمهم المستمرة في كل ساعة، بل .. يفرضون هيمنتهم بوسائلٍ شديدة التعسف ضد ما بقي من أبناء كوسوفا من كبار السن، والنساء، والأطفال، وهذا التقرير يحمل بين طياته الكثير من التحقيقات عن تلك الأحداث.

السعر: 3€


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق