هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

فضيلة الشيخ حسنين مخلوف وحياته العلمية


هذا الكتاب

كتاب صغير حجمه ، لطيف نظمه ، عذب أسلوبه ، دقيق موضوعاته ؛ يتحدث عن شخصية دينية كريمة ، وعقلية فقهية مستنيرة ، أضاءت للعالم الإسلامي ، ومهدت له الطريق نحو الرشاد والوصول إلى أعلى الغايات ، وأسمى النهايات ، ووصلت بسفينته إلى بر الأمان والإيمان ، تلك الشخصية التي يعجز القلم عن عد محاسنها ، ومناقبها ، نظراً للكثرة ما قدمته من مؤلفات وفتاوى تخص المسلمين جميعاً .

شخصية جمعت بين العطاء العلمي والعطاء النظري ، فقد ساهم بدوره في تنظيم المحاكم الشرعية ، ووضع قوانين الأحوال الشخصية .

وقد عرض المؤلف تلك الشخصية عرضاً دقيقاً ، وحلل المعلومات ، وسرد الموضوعات بصورة متقنة ، مما يجعل قارئ الكتب يتشوق للمزيد ولا يمل من القراءة بحال ، والكتاب يعد ثروة تاريخية عن عالم فذ من علماء الفكر الإسلامي عير تاريخه .

السعر:3

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق