هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

الأستاذ الدكتور / مصطفى محمود المفكر الإسلامي ودوره البارز في خدمة قضية كوسوفا


هذا الكتاب

دراسة تتبع سلسلة " كوسوفا واتجاه الفكر المعاصر "، تلك الدراسة تتناول بأسلوب شيق وبديع شخصية بارزة، تتحدث عن جوانب حياة الدكتور مصطفى محمود المشرقة، ومؤلفاته العلمية و ودوره الريادي في خدمة قضايا العالم الإسلامية عامة وقضية كوسوفا خاصة .

دراسة وقف فيها المؤلف موقف الناقد الفاحص الدقيق ؛ إذ تناول بعضاً من مؤلفات تلك الشخصية العظيمة بالعرض والنقد ولتحليل ، فجاءت الدراسة هادفة ومفيدة وتناول المؤلف شخصية العدد الفكرية بعمق وببحث دقيق، وكتب الدراسة ببلاغة وذكاء حاد .

ومثل هذه الدراسات يراها المؤلف ذخيرة كبرى نحو حفظ تراث الأمة من الفكر والمفكرين في عالمنا المعاصر، العالم الذي أهدر صورة جزئية وهضم حقوق العلماء والمفكرين ولم يعطهم الإعلام المساحة المكانية والقدر المطلوب.

السعر: 3€

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق