هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

بوادر الكارثة الكبرى في كوسوفا لفضيلة الشيخ / توفيق إسلام يحيى


هذا الكتاب

كتاب لفضيلة الشيخ توفيق إسلام يحي، وقد أعده ممثل كوسوفا في مصر وطبعه، وقدم له، بغرض نشر فكر هذا الشيخ العظيم بعد جمعه من الصحف والمجلات، وذلك لتتم الاستفادة، وليدرك شعب كوسوفا مدى قدر الإسهامات التي أسهم بها مفكروه في الخارج، وكيف أنهم تحملوا أعباء القضية، ودافعوا عنها بالروح والكلمة وجميع ما يملكون من إمكانيات في هذا الصدد.

وهو كتاب قيم عظيم يبرز قيمة الفكر والمفكرين ، وأدوارهم البارزة في الحياة ، ودفاعهم عن الشعوب ، وكلمتهم الحرة التي ينطقون بها.

وقد صال معه الكاتب وجال وحلق بآفاق فكره في فكر وحياة الشيخ توفيق إسلام يحي وجلى موافقة، ووضح مآثره نحو شعب كوسوفا وقضيته.

فالكتاب بحق يعد ثروة فكرية وروحية أنتجها الشيخ توفيق ، وجمعها وأعدها ممثل كوسوفا في مصر.

السعر: 3€

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق