هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

الأستاذ الدكتور/ كارم غنيم ودوره في العلم والدين


هذا الكتاب

دراسة دقيقة أثبتت في محتواها أن العلم له دوره المؤثر والفعال في تدبر آيات القرآن الكريم ، فالقرآن الكريم وآياته البينات يدعوان إلى التفكر والتأمل والتدبر في علوم الكون والحياة وتفسير الظواهر الطبيعية من منظور ديني سليم ، بعيد عن الخرافات والخيالات ، ذلك أن القرآن الكريم قد رصن تلك الظواهر منذ ما يزيد على أربعة عشر قرن من الزمان .

ولذلك فإن هذه الدراسة كانت هادفة من المؤلف ؛ إذ أنها تتحدث عن شخصية علمية فذة ، ذات دور مؤثر في دراسة علوم الكون والحياة ، شخصية بحثت في مجالات عديدة ، وحاولت بمنهجية وموضوعية تفسير الظواهر الطبيعية من خلال فهمه للإشارات العلمية الواردة في الآيات القرآنية ، وإثبات أن القرآن الكريم قد رصن هذه الظواهر وفسرها تفسير علمياً دقيقاً منذ القدم وقبل اكتشافها حديثاً .

إن هذه الدراسة محاولة من المؤلف لدراسة الفكر والمفكرين وحياة العلماء في مجالات عديدة لبيان دورهم البارز وكفاحهم المستمر في خدمة العلم والدين.

السعر: 3€

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق