هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

فضيلة الأستاذ الدكتور / محمد السيد شيخون وجهوده البلاغية


هذا الكتاب

كتاب قيم دقيق عن علم من أعلام الأزهر الشريف ، متخصص في اللغة العربية وآدابها، تحدث فيه المؤلف عن ذلك العالم ، وبين حياته العلمية والعملية ، ودوره في خدمة قضايا العالم الإسلامي ، ثم بين المؤلف جهوده في مجال تخصصه و مجال البلاغة العربية ، وتناول العديد من كتابته بالتحليل والتعليل والتقرير.

وساح المؤلف مع شخصية الكتاب سياحة فكرية لغوية ممتعة ، فجاء الكتاب قيماً في فنه ، بديعاً في موضوعه .

ويعد الكتاب ذخيرة علمية وفكرية وترجميه عن علم كبير من أعلام اللغة العربية، وهذا الكتاب يؤكد أن الفكر هو مقياس تقدم الأمم ، وأن المفكرين هم النبراس الذي يضئ للعالم بأسره.

السعر: 3€

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق