هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

أيام خالدة في التاريخ فضيلة الشيخ/ توفيق إسلام يحيى المفكر الإسلامي مفتش العلوم الدينية بالأزهر الشريف


هذا الكتاب

دراسة متأنية حول شخصية كوسوفية أثرت تأثيراً مباشراً في الشعب الألباني , وتعتبر نموذجاً مشرفاً للكفاح والنضال من أجل الحرية والاستقلال .

تلك الشخصية لعبت دوراً بارزاً في خدمة قضايا العالم الإسلامي بصفة عامة , وعاشت قضايا البلقان لا سيما قضية كوسوفا بالروح والقلب والوجدان .

دراسة كشفت في حوارها عن فكر شخصية فكرية تعلمت وتخرجت من الأزهر الشريف , وحصلت العلوم الشرعية بصورة متقنة .

دراسة أظهرت الفكر الكوسوفي بصورة مشرقة تفخر بها المؤسسات الفكرية والثقافية والاجتماعية في منطقة البلقان , وأبرزت الدراسة تلك الجهود البناءة من تلك الشخصية الراسخة رسوخ الجبال الشوامخ .

دراسة بمثابة التمهيد لدراسة موسعة لمن يريد البحث حول الفكر الكوسوفي متمثلاً في الشيخ موضوع الدراسة , وتحليل جهوده وأفكاره ومنهجه ورؤيته للأحداث والواقع .

وقد كتبها المؤلف رجاء أن تكون لبنة في صرح كوسوفا الشامخ , الذي يذخر بروافد الفكر والثقافة والعلم والمعرفة .

السعر: 7€

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق