هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

الأستاذ الدكتور/ عبد الجواد خلف و جهوده الفكرية

هذا الكتاب

كتاب عن من علم أعلام الأزهر الشريف ، تناوله المؤلف بالدراسة والتحليل ، فعرض حياته الشخصية والأكاديمية بأمانة وموضوعية ، ثم تناول حياته الدراسية ، ورصد نتائجه العلمية وأبحاثه الفكرية ، وسردها ليقف القارئ على مدى إسهاماته في مجال المكتبة الثقافية والفكرية ، تم وضح المؤلف أعماله وخبراته في الإشراف على الأبحاث العلمية في مجالات إدارة المؤسسات العلمية ، والمجالات الأكاديمية ، ومجال إنشاء وتطوير المؤسسات التعليمية .

ثم تناول المؤلف جهوده الفكرية وساق له عدداً من الموضوعات والأبحاث التي كتبها ضمن مؤلفاته ، فساق له : " التشريع الإسلامي جذوره الحضارية وأدواره التاريخية " ، و " الزينة والتجمل وأحكامهما في الشريعة الإسلامية " ، و " عيون المسائل الخلافية بأدلة الكتاب السنة " ونحو ذلك كثير .

وقد ختم المؤلف هذا الكتاب بخاتمة وجيزة سجل فيها أهم النتائج والأبحاث .

السعر: 3€


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق