هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

سياسة محمد علي باشا رؤية نقدية في سياسة الخارجية


هذا الكتاب

دراسة موجزة ودقيقة عن شخصية كان لها أثرها البالغ في تاريخ الحركة النهضوية في مصر والعالم العربي، والوقوف على جانب مهم من جوانب تلك الشخصية وهو تلك السياسة الخارجية التي كان يسلكها محمد على في تعامله مع العالم من حوله .

دراسة ذات عمق استراتيجي , تبين مدى تواجد الألبان وتأثيرهم في منطقة الشرق الأوسط في سجل تاريخهم الحافل , إذ وضحت الدراسة أن محمد على ألباني أصيل .

دراسة وضحت سياسته محمد على في إدارته للأزمات ودوره الحيوي في خلق جو سياسي ومناخ استراتيجي قوى في مصر أثناء تعرضه لحملات أو ضغوط دولية .

دراسة بينت جهود محمد على في تثبيت الحضارة و النهضته على أرض مصر , ذلك البلد الذي كان ينظر إليه محمد علي على أنه وطنه الذي يجب أن يرتقى ويصل به إلى أعلى غايات المجد .

دراسة تربط الألبان بالشعوب الشرق أوسطية , و توضح تواجد الألبان وجالياتهم في مرحلة تاريخية حافلة، و قد وضح ذلك المؤلف بعبارة رصينة و أسلوب غاية في الدقة والتركيز.

السعر: 7€

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق