هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

دور آلبا برس في مصر و الشرق الأوسط في طرح القضية الكوسوفية و إبرازها على الساحة الدولية


هذا الكتاب

دراسة دقيقة ومتأنية بينت بوضوح أن الإعلام له دوره الرئيسى والخطير في طرح القضايا ومعالجة المشكلات والموضوعات التي تشغل أذهان العديد من الشعوب على المستويين المحلي والدولي .

دراسة أبرزت الدور الذي تقوم به وكالة ألبابرس الإعلامية في مصر والشرق الأوسط , ذلك الدور الذي طرح قضية البلقان عامة , وقضية كوسوفا وشعبها بصفة خاصة على العالم الخارجي .

كما أبرزت أن تلك المؤسسة الإعلامية " آلبابرس " تقوم بدورها بناء على مجموعة من الأسس والقواعد الإعلامية العلمية الدقيقة التي تتفق مع وجهة النظر الإعلامية العالمية .

دراسة بينت بدقة عالية أن وكالة آلبابرس قد حققت أهدافها المنوطة بها , وتمكنت من استقطاب جماهير الشعوب العربية والإسلامية بما فيهم من مفكرين وسياسيه و إعلامية وغيرهم , وربطت البلقان عامة وكوسوفا خاصة بالعالم أجمع لا سيما العالم الشرق أوسطي .

فيلزم الوقوف على هذه الدراسة لمعرفة المزيد من المعلومات حول دور تلك المؤسسة في الحفاظ على الهوية الألبانية الكوسوفية.

السعر: 3€

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق