هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

الفكر الإسلامي و موقفه من النظام الديمقراطي


-->
هذا الكتاب
دراسة تبحث في موضوع من أهم وأخطر الموضوعات في عصرنا الحاضر، بحثت الديمقراطية وأثبتت أنها تعنى المشاركة السياسية لجميع أفراد الشعب دون تفرقة .
دراسة تأصيلية دقيقة تعرضت لمشكلة النظام الديمقراطي، تلك المشكلة التي تعتبر من أصعب المشكلات التي تواجه النظم السياسية في جميع أنحاء العالم، وتتمثل تلك الصعوبة في إيجاد أنسب الطرق لدمج السيادة القانونية في السيادة السياسية، ووضع أسلوب يستطيع من خلاله جميع أفراد الشعب المشاركة في النظام السياسي، ووضع حد فاصل بين ما نسميه الحرية السياسية((الديمقراطية)) وبين الفوضى، حيث إن ذلك الحد في منتهى الدقة، وتحديده في منتهى الحساسية والصعوبة.
دراسة متأنية تعرضت لموضوع دقيق وشديد الحساسية على الساحتين الدولية والمحلية في كل نظام سياسي.
دراسة حددت المفاهيم ، ووضعت المعايير ، وضبطت القواعد، وحققت القضايا، وأزالت الإشكالات ، ووضعت الأسس اللازمة نحو حياة ديمقراطية سليمة في كل مكان.
وقد بينت الدراسة موقف الفكر الإسلامي من النظام الديمقراطي ، وأثبتت أن النظام الإسلامي هو أنسب الطرق لتحقيق الديمقراطية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق