هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

الإنسان و الإنسانية في المرآة القرآنية


هذا الكتاب

دراسة شديدة الأهمية في موضوعها لا سيما على الساحة الدولية في عصرنا الحاضر، ذلك العصر شديد التغير والتدهور معاً.

دراسة دقيقة نقف من خلالها أمام أعظم الصور والنماذج لنظرة الإسلام للإنسان من خلال هذا المنهج المتوازن بصرف النظر عن لونه أو جنسه أو ديانته، وأن هناك عشرات المواقف والصور المشرقة التي تؤكد هذه النظرة السامية لهذا الدين لإنسانية الإنسان في أدق المواقف وأعقد العلاقات البشرية أثناء الحروب والقتال من معاهدات وعلاقات مختلفة مع البلدان المفتوحة مما شهد به العدو قبل الصديق.

دراسة تشير إلى أن ما جاء به الإسلام من حقائق وتشريعات وتوجيهات يختلف في كثير مما نلمسه من واقع المسلمين وأن هذا التمزق والتفاوت لمدعاة للإنسان المسلم في كل مكان إلى إعادة الحساب، ومراجعة النفس والعودة لمنهج الإسلام الحق الذي فيه القوة والمنعة سواء في بناء الإنسان الفرد أو بناء المجتمع حتى تعود له القوة والمنعة كما كانت في سالف الزمان.

دراسة متأنية شافية كافية وافية تساهم في ميدان الدعوة والثقافة الإسلامية، ولعلها تكون لبنة في ذلك الصرح الإسلامي الشامخ الذي أرسى أسسه ووطد أركانه حبيب الحق وسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.

فالكتاب مفيد و شيق للغاية، كتب بأسلوب إبداعي،و حقق المؤلف المعلومات بصورة غاية في الدقة و التركيز.لذا يلزم الوقوف على هذا الكتاب، ففيه من المعلومات و الحقائق ما يشفى الغليل.

السعر: 7€

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق