هذه المؤلفات والدراسات كتبت بلغة دقيقة وأسلوب رصين، لتصف مرحلة هامة جدا في تاريخ الشعب الكوسوفي؛ إذ أن الكثير منها كتب عن قضية كوسوفا ومحنتها في منطقة البلقان، وأيضا من المؤلفات ما تحدث وتناول موضوع اللغة العربية وآدابها في كوسوفا، لإثبات أن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة العربية واللغة الألبانية و آدابها، بهدف تقريب الشعوب والإحساس بين الألبان وبين دول الشرق الأوسط. ومن المؤلفات ما تناول بالتحليل والدراسة موضوع الفكر والمفكرين، و بحث في تلك الشخصيات الفكرية العالمية المؤثرة في الحياة بصفة عامة لا سيما على الصعيد الفكري و الثقافي. إذن فتلك المؤلفات تمثل جزءا مهما في الثقافة الألبانية والعربية.

الاستشراق و قضايا الفكر الإسلامي و الحضاري


هذا الكتاب

دراسة شاملة تهدف إلى التصدي والوقوف بعمل علمي دقيق يقوم على المنهجية ويرتكز على الأدلة المنطقية الواقعية لأخطار الاستشراق في مجال الدراسات الإسلامية.

دراسة دقيقة تعمل على تأهيل أجيال عديدة من أبناء الأمة المسلمة، وفق نسقها المعرفي الخاضع في نشأته وتطوره ومناهجه إلى ما حدث في الغرب من تطور في العلوم ومناهجها ومن مؤثرات ضاغطة على العقلية الاستشراقية في اتجاهات الاستشراق الفكرية.

دراسة تصوب الأخطاء التي وقع فيها المستشرقون في تناولهم للقضايا الإسلامية وتفسير وقائع السيرة النبوية والرد على أخطائهم رداً علمياً وموضوعياً مقارناً بالرؤية الإسلامية لوقائع السيرة النبوية وقضايا القرآن الكريم.

دراسة متأنية تهدف – أيضا- إلى إبراز وإظهار ما انطوت عليه الدراسات الاستشراقية من تعصب ديني وعنصري أدى إلى إفراغ الإسلام من ذاتيته الحضارية وتجريد النبي صلى الله عليه وسلم من أهم صفاته وهى صفة النبوة.

دراسة تتصدى لعملية الغزو الثقافي في المجال التاريخي والإنساني كما تتصدى لعملية الاستلاب الفكري التي تتعرض له الأمة المسلمة.

السعر: 7€

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق